ثقافة

الصالون الثقافى الخمسون بنقابة أطباء البحيرة يحتفل بعيد الطفولة العالمى


كتب/سمير أبو السعود


كان ذلك فى الخميس الأول من نوفمبر 2021 من خلال رعايته للموهبة الفذة فى القاء الشعر الطفلة ذات التسعة أعوام / أروى حسن أبو على و الذى قدمها عمها الأستاذ الدكتور / محمد أبو على الأستاذ بكلية الآداب جامعة دمنهور .
بعدها يقدم الدكتور / أحمد قطرى أمين عام النقابة و مؤسس الصالون الثقافى الموهبة الغنائية الطفلة الموهوبة ذات الثمان سنوات / فريدة حمدى و التى أمتعت الحضور بأغانيها الجميلة .
كل هذا كان بعد أن انتهت الدكتورة / فايزة زايد وكيل مديرية التضامن الإجتماعى من إطلالتها علينا بنبذة مختصرة و بسيطة عن حقوق الطفل القانونية و الشرعية و ما تقدمه الدولة للطفل و الأسرة عامة .
ثم يقدم الدكتور / قطرى الكابتن / حسن كسفريت أبو البراعم و الذى تحدث بأسلوب سهل و بسيط مع عرض لتجربته الشخصية مع البراعم بداية من نشأة اللاعب و اكتشاف موهبته فى كرة القدم خاصة حتى احترافه فى الفرق الكبيرة ، كما تحدث عن تحليله لسيكلوجية البراعم من خلال برامجه التليفزيونية على قنوات صدى البلد و الصحة و الجمال .
و عبر مداخلة بسيطة من الدكتورة / نور القمحاوى الأستاذة بكلية التربية الرياضية جامعة الأسكندرية و كذلك مداخلة من كابتن/ حكيم وهبة نائب رئيس نادى ألعاب دمنهور و تحدثا عما يقدمه النادى للأطفال و الألعاب المتاحة و كيفية توجيه الطفل للعبة معينة حسب إمكانياته .
ليعود بنا الدكتور / قطرى للشعر و الأزجال للأطفال من خلال أشعاره و أزجاله ووسط إعجاب جميع الحضور بهذه الأشعار و الأزجال يتحدث الطبيب الشاعر الدكتور / نصر عبد القادر بأجمل ما كتب للأطفال و يكون مسك الختام مع الشاعر و طبيب الأطفال الدكتور / وهبة البوهى لينتهى الصالون الثقافى الخمسون مع الصور التذكارية ووعد باللقاء مع الصالون الثقافى القادم بإذن الله .

زر الذهاب إلى الأعلى