محافظات

مياه الإسكندرية تنظم فعاليات الحفل الختامي لمبادرة “صحتهم مستقبلهم” ..

مياه الإسكندرية تنظم فعاليات الحفل الختامي لمبادرة "صحتهم مستقبلهم" ..

كتب/ أيمن درويش

تحت رعاية السيد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فعاليات الحفل السنوي بمسرح كلية فكتوريا تحت شعار “صحتهم مستقبلهم” والتى تهدف إلى تعزيز الوعى الصحى، ونشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه بين الأجيال القادمة.

مياه الإسكندرية تنظم فعاليات الحفل الختامي لمبادرة "صحتهم مستقبلهم" ..
مياه الإسكندرية تنظم فعاليات الحفل الختامي لمبادرة “صحتهم مستقبلهم” ..

أقيمت الإحتفالية بالتعاون بين شركة المياه و وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور عربى أبو زيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ومنظمة اليونيسيف برئاسة الدكتور إيهاب عبد العزيز مدير برنامج المياه والإصحاح البيئى بمنظمة اليونيسيف.

مياه الإسكندرية تنظم فعاليات الحفل الختامي لمبادرة "صحتهم مستقبلهم" ..
مياه الإسكندرية تنظم فعاليات الحفل الختامي لمبادرة “صحتهم مستقبلهم” ..

بدأت الإحتفالية بافتتاح معرض الأطفال والذى يضم مجموعة متميزة من الأعمال و اللوحات التى تحث على عدم الإسراف فى إستخدام المياه، ثم عرض تسجيلى عن المبادرة، تلاها عدد من الفقرات الفنية والمسرحية خاصة بترشيد إستهلاك المياه.

وفي كلمة للدكتور عربي أبو زيد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أشار فيها أن الهدف من المنظومة هو التماشي مع الخطة الاستراتيجية للدولة فى الاستخدام الآمن للمياه، وأن مبادرة صحتهم مستقبلهم جاءت ثمرة تعاون مثمر بين مديرية التربية والتعليم، وشركة مياه الإسكندرية إيمانا منهما بأهمية غرس مفاهيم الصحة العامة ونشر ثقافة ترشيد إستهلاك المياه وتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى النشئ باعتبارهم بناة المستقبل وأمل الأمة.

وأضاف أن المديرية بالتنسيق مع شركة المياه قاما بتنفيذ فعاليات اللجنه التنسيقيه العليا لمشروع التوعية بضرورة رفع الوعى القومى بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ علي موارد الدولة الطبيعية وذلك بحضور مديرى عموم الإدارات التعليمية المستهدفة والأمن والتنمية المستدامة والتربية الإجتماعية،لافتا أن محافظة الإسكندرية بها مليون و 420 ألف طالب بالمدارس قامت المديرية بدورا هاما في توصيل الندوات التوعوية لهم جميعا.

وقد أثمرت الشراكة بين المديرية وشركة المياه عن توقيع بروتوكول لتدريب عدد من مدربى المدربين وفق برنامج “TOT” بحيث يتم تدريب 300 مُعلم فى 150 مدرسة، بحيث يتم بلورة هذه البرامج التدريبية فى صورة أنشطة تربوية هادفة يمارسها الطلاب عن ترشيد المياه والمحافظة عليها.

وإيمانا بقضية المياه، وتحت شعار “كل نقطة بتفرق” والمسئولية المجتمعية والتربوية، أكد سيادته أن المديرية تنظم العديد من حملات التوعية للطلاب والمعلمين بصفة دائمة، كما تم تركيب القطع الموفرة للمياه بأكثر من 70% من المدارس.

ومن جانبه قال المهندس أحمد جابر أن الهدف من مبادرة صحتهم مستقبلهم توعية الطلاب بأهمية الحفاظ على الصحة العامة ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه وتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الأجيال القادمة،

وأضاف أن هذه المبادرة تساهم في بناء مجتمع واعي وصحي قادر على مواجهة التحديات، كما نأمل بعمل مبادرات أخرى مماثلة، تساهم في نشر الوعي والمعرفه وتعزيز السلوكيات الإيجابية بين أفراد المجتمع وخلق نموذج يحتذى به للتعاون المثمر بين مختلف الجهات المعنية من أجل تعزيز الصحة ا لعامة ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية.

كما أشار سيادته أن هذه المبادرة تعتبر مرحلة أولى من التعاون المشترك والتي تهدف الى توعية الطلبة والأطفال بالمدارس عن ترشيد الإستهلاك والتغيرات المناخية وأهمية العادات السلوكيه السليمة والصحية التي تؤثر بشكل كبير على صحة أطفالنا، وتوعيتهم بالجانب الغذائي والصحي.

وفى نهاية الإحتفالية تم توزيع الدروع وشهادات التقدير على القائمين على الحفل والسادة الضيوف.

زر الذهاب إلى الأعلى