افتتاحاخبار

“الوكيل” يفتتح الجناح الخاص بمشروع TECHLOG في معرض SIL

"الوكيل" يفتتح الجناح الخاص بمشروع TECHLOG في معرض SIL

افتتح الأستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط الجناح الخاص بمشروع TECHLOG، في معرض SIL ببرشلونة.

ويعد معرض SIL رائدًا في اللوجستيات والنقل ومعارض سلسلة التوريد في جنوب أوروبا، ويحتفل هذا العام بمرور ٢٥ سنة على إنشاءه.

جاء ذلك بمشاركة وحضور المهندس شريف الجزيري عضو مجلس الإدارة بغرفة الإسكندرية والدكتور علاء عز الأمين العام للغرف المصرية والأوروبية.

يذكر أن مشروع TECHLOG النقل التكنولوجي للابتكار اللوجستي في منطقة البحر الأبيض المتوسط)، هو أحد مشاريع الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تعزيز العلاقات بين البحث والصناعة من خلال تسهيل نقل التكنولوجيا، والهدف النهائي هو المساهمة في توسيع وتحديث اقتصاديات النقل في البحر الأبيض المتوسط.

وسيتعاون تسعة شركاء لإنشاء مساحة دائمة عبر الحدود بين الاتحاد الأوروبي والمتوسط ، مستوحاة من الابتكار المفتوح، حيث يمكن للمنظمات البحثية وصناعات الموانئ (العابرة) المشاركة في إنشاء مبادرات نقل التكنولوجيا الجديدة واختبارها ومشاركتها.

وتبلغ مدة المشروع 30 شهرًا ، بميزانية إجمالية قدرها 3.4 مليون يورو، منها 3.1 مليون يورو ممولة من الاتحاد الأوروبي (90٪).

وشركاء المشروع هم جامعة كالياري من إيطاليا كشريك رئيسي، وغرفة التجارة والصناعة والحرف والزراعة في ماريما وتيرينو (إيطاليا)، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (مصر)، والمدرسة الأوروبية للشحن البحري القصير ، EEIG (إسبانيا)، واتحاد جمعيات الأعمال المصرية الأوروبية (مصر)، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان (لبنان) وغرفة تجارة وصناعة سفاكس (تونس)، وجامعة SFAX (تونس).

زر الذهاب إلى الأعلى