التعليم

وزير التربية والتعليم ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضيافة محافظ الوادى الجديد

كتب/منصور عطية-  الوادى الجديد

استقبل اللواء دكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب والشيوخ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في زيارة رسمية ، صباح اليوم، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني،
بدٱت جولة الوزير بغرس نخلة بحديقة ٣٠ يونيو في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة ٢.٥ مليون نخلة والنهوض بإنتاج التمور بالمحافظة
وتفقد حجازى مقر العاصمة الإدارية الجديدة بالخارجة وأعرب الوزير عن سعادته باستعداد انتقال مديرية التربية والتعليم للمقر الجديد بالعاصمة، مشيدآ بجهود المحافظة لإنشاء أول نموذج من نوعه يحاكي العاصمة الإدارية بالقاهرة، ويواكب أحدث التطورات التكنولوجية في منظومة العمل الإداري وتقديم الخدمات للمواطنين.
وحرصآ منة على الاهتمام بمنظومة العملية التعليمية ومتابعة سير الامتحانات بالمحافظة ثم تفقد حجازى والزملوط ونائب المحافظ امتحانات نهاية العام الدراسى للدبلومات الفنية بالمدرسة الثانوية الصناعية العسكرية
و ذلك خلال جولته التفقدية بالمحافظة اليوم، يرافقهم وفد الوزارة والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظ
و اطمأن حجازى والزملوط على سير الامتحانات داخل اللجان ومستوى الاختبارات وعدم وجود أي معوقات تواجه الطلاب،و توفير كافة سبل الراحة اللازمة وتوفير المناخ الملائم للطلاب.
كما تفقدوا قسم تصنيع ألواح وصيانة شبكات الطاقة الشمسية بالمدرسة، والذي يُعد أحدث أقسام المدرسة التي تم إنشائها؛ لتدريب وتأهيل الطلاب على احتياجات سوق العمل في إطار خطة تطوير التعليم الفني وتعزيز مهارات طلابه وخريجيه.
وفى بادرة من وزير التعليم خلال زيارته للوادي الجديد أعلن عن إطلاق أول مدرسة دولية رسمية ( IPS) بالمحافظة العام الدراسي المقبل
حيث تفقد سيادتة والسيد المحافظ المدرسة الدولية الرسمية IPS ، ترافقهما السيدة حنان مجدي نائب المحافظ والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني واللواء أكمل شوقي رئيس الإدارة المركزية للتصميم بهيئة الأبنية التعليمية، ووفد الوزارة ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
وأعلن الوزير عن إطلاق المدرسة لتصبح الأولى من نوعها على مستوى المحافظة بمصروفات اقتصادية على أن تبدأ الدراسة خلال العام الدراسي المقبل.
ومن جانبه ،أوضح اللواء الزملوط أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات بالمدرسة؛ استعدادًا لدخولها الخدمة بداية العام الدراسي المقبل، لافتاََ إلى أن المدرسة مقامة على مساحة ٥٨٠٠ متر مربع وتضم ٢٨ فصلا وتستهدف ١٠٠٠ طالب، وفقًا لأحدث المعايير والمتطلبات،مقدمًا خالص التقدير والامتنان لإعلان الوزير عن إنشاء أول مدرسة رسمية دولية على أرض المحافظة وهو ما يعد طفرة حقيقية بالمنظومة التعليمية لأبناء المحافظة.
كما قام الوزير والمحافظ بزيارة المدرسة المصرية اليابانية بالخارجة، حيث تفقدا مسرح المدرسة خلال تقديم الطلاب فقرة موسيقية، كما تفقدا أيضا عددًا من الفصول الدراسية واستعرضا الأنشطة الطلابية المختلفة، وافتتحا أيضا المعرض العلمي بالمدرسة وناقش الوزير الطلاب والطالبات في بعض التجارب العلمية.
كما استقبل اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد والسيدة حنان مجدي نائب المحافظ، اليوم، الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتورة غادة لبيب نائب وزير الإتصالات للتطوير المؤسسي، والوفد المرافق، بحضور السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية بالمحافظة.
فى بداية الجولة قام الوزير بغرس نخلة بحديقة ٣٠ يونيو بالخارجة، مشيدًا بالمبادرة الرئاسية للتوسع في زراعة النخيل كأحد المحاصيل الاستراتيجية للمحافظة.
واستهل الوفد زيارتهم للمحافظة بتفقد مشروعات الربط الإلكتروني للعاصمة الإدارية الجديدة بالخارجة، بالتزامن مع إنتهاء أعمال الإنشاءات استعدادًا لانتقال العاملين بالمديريات للمقر الجديد، كما تفقدوا مبنى البريد الجديد موجها بافتتاح المكتب قبل نهاية يونيو وتجهيز قاعه الاحتفالات الرئيسية بشاشات عرض حديثة.
وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماعًا مع قيادات مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية، بمقر ديوان عام المديرية، بحضور السيدة حنان مجدي نائب المحافظ ووفد الوزارة،وذلك لمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية، والاستعدادات النهائية لامتحانات شهادة الثانوية العامة.
وأشاد الوزير خلال اللقاء بتجربة المحافظة غير المسبوقة لتأمين وسلامة إجراءات امتحانات الشهادة الإعدادية، مشيرًا إلى أن هذه التجربة سيتم الاستفادة من نتائجها وتعميمها على مستوى الجمهورية، لعدم السماح بأي حالات غش أو تسريب للامتحانات.
و شدد الوزير على تنفيذ التعليمات المتعلقة برؤساء اللجان والملاحظين والتأكيد على الصيانة وتوفير سبل الراحة داخل اللجان. كما أكد على مواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، بهدف تحسين مستوى الطلاب الدراسي، وذلك بمقابل مادي مناسب يهدف لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور .وشهد وزير التربية والتعليم اعتماد الزملوط نتيجة الشهادة الاعدادية
٢٠٢٣/٢٠٢٢ بنسبة نجاح بلغت ٩١.٨ ٪، وذلك على هامش زيارته للمحافظة، صباح اليوم، بحضور المهندس سيد عبد العزيز وكيل التربية والتعليم بالمحافظة.

وقام الوزير والمحافظ في إتصال هاتفي، بتقديم التهنئة للطالبة رفيدة أشرف عبد الوهاب من مدرسة القلمون الإعدادية الحاصلة على المركز الأولى على مستوى المحافظة، متمنيًا لها دوام التفوق والنجاح.
كما قدم وزير الإتصالات التهنئة أيضاً للطالبة، معلنًا عن منحها خط انترنت مجاني لمدة ٣ سنوات، تقديراََ من الوزارة لتفوقها وتشجيع المتفوقين بكافة المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى