تحقيقاتمحافظات

الإصلاح الإداري بين الواقع و المستقبل” بإعلام زفتى

كتبت/ فاطمة محمد عبد الفتاح-امل عيسي نجم.
تصوير/على حسن.
نظم مركز اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” الإصلاح الإداري بين الواقع و المستقبل”بمقر قاعة المجمع الاعلام
حدث في الندوة الدكتور محمد شتا كبير باحثين بمأمورية القيمة المضافة بميت غمر وأوضح المقصود بالإصلاح الادارى وأنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تتخذها الدولة لإحداث تغيرات هيكلية في دولاب العمل وذلك بالنظر الى منظومة العمل المتمثلة في الموظف ورئيسه ومجموعة القوانين التي تحكم كل منهم .
وتطرق إلى بعض المشاكل التي تواجه بيئة العمل الادارى في الدولة .
وقال ان الإدارة أصبحت علماً مهما يدرس في كثير من الجامعات وبالرغم من ذلك تعتبر من اهم مشاكل العالم الثالث وهى سوء الإدارة فالإدارة الجيدة للموارد القليلة يعظم من نتائج التنمية .
وانطلاقا من أهمية الإصلاح الإداري والذى يحمل على عاتقه مدى نجاح خطط التنمية فقد عملت الدولة علي المضي قدما في عملية الإصلاح الإداري.
وقال ان من وسائل الإصلاح الإداري اعمال مبدأ دولة القانون فالموظف والمدير امام القانون سواء إلى جانب تحسين بيئة العمل والتخصص وتقسيم العمل و إتاحة المشاركة في العمل لاخذ افضل قرار والاهتمام بالعنصر البشرى وتنمية قدراته من أجل النهوض بالاقتصاد و من أجل مستقبل أفضل .
شارك في الندوة بعض موظفو المصالح الحكومية .
أدار الندوة الأستاذة وفاء أبو الفتوح اخصائي اعلام .
تحت اشراف الاستاذ عبدالله الحصري مدير المجمع الإعلامي و الأستاذة عزة سرور مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا و الاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى