مقالات

” الغزالة لسه رايقة “

الكاتب .. سمير إبراهيم عبد الرحمن
عضو جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة .
………………………………………………………………..
– اللغة مهمة حيث تفتح تلك اللغة التى نتعلمها أبوابا جديدة وآفاقا جديدة للأفراد وأن تعلم لغة بدون هدف لايفيد الشخص لذلك إذا كنت ترغب فى تعلم لغة ما فعليك أولا أن تقرر سبب رغبتك فى تعلم تلك اللغة – على سبيل المثال إذا كنت مهندسا وترغب فى تعلم تقنيات جدبدة فيمكنك تعلم لغة وإذا كنت طبيبا يمكنك تعلم لغة لمتابعة التطورات الجديدة فى الطب .
لكن إذا كنت محاميا وترغب فى تعلم اللغات لفهم الأنظمة القانونية فى الغرب فأنت فى ورطة لأنك لايجوز للمسلم أن يأخذ قانونا من غير الدين الأسلامى .
– واللغة أيضا مهمة لحياة الأنسان لأنها لاتستطيع تلبية إحتياجات الأنسان بمفردها وهى تلبى تماما الأحتياجات المختلفة من خلال الحصول على مساعدة من الأخرين يلبون جميع إحتياجاتهم من المأكل والملبس والمسكن والأمن بالتضامن والتواصل مع الأخرين –
من هنا تبرز ضرورة التواصل مع الأخرين ووسيلة الأتصال هنا هى اللغة .
لذلك فإن تعلم أى لغة بعطى القدرة على التواصل مع الأشخاص الذين يعرفون تلك اللغة .
ومن هنا نتعرف على معنى .. الغزالة لسه رايقة لغويا بالمصرى .فهى أن الحالة المزاجية والنفسية للفرد فى حالة إستراخاء وراحة وبهجة بمعنى أنها رايقة مثل روقان البال وروقان الماء العذب
من أية شوائب تعوق شربة .
فالحالة هنا هى حالة مزاجية يصلح وقتها إستقبال أى إستجابات أو إشعارات والتعامل معها بأريحية وهدوء وإتخاذ القرارات المناسبة للأحداث فى حالة الغزالة وهى لسه رايقة .
وكلمة الغزالة بفتح العين العجمية
وفتح الراء المعجمة أيضا أسم لأنثى الغزال
وهى كذلك أسم الشمس عند طلوعها – وكلمة الغزالة هى لعشب أخضر ينفرش على الأرض ويخرج من وسطه رأس يقشرويؤكل حلوا فى اللسان .
وبوجد بالسعودبة محافظة بأسم الغزالة وتقع بمنطقة حائل ..بينما شعار محافظة مطروح المصرية هى الغزالة لحركتها الرشيقة والخفة والمرونة فى الحركة .ولكى تكون الغزالة لسه رايقة نطرح افكارا للقارىء الكريم ومنها مثلا
السماع إلى موسيقى هادئة “ حيث يفضل الأستماع لموسيقى هادئة أو أغنية من الأغانى المفضلة للفرد والتى تساعدك فى السفر لعالم من الخيال والتحليق فى السماء وتجعلك
تشعر بالأسترخاء والهدوء لفترة زمنية .
-الخروج مع أصدفائك “ بفضل الخروج مع الأصدقاء والتنزه فى الحدائق أو المطاعم والحديث فى أى موضوع بعيدا عن المشاكل التى يمر بها أى صديق مما يساعد على تحسين الحالة النفسية .
– مارس تمارين التأمل “ يساعد ممارسة تمارين التأمل على الشعور بالأسترخاء والهدوء وتجنب التفكير فى المشاكل لبضع دقائق مما يجدد نشاطك وحيويتك ويعطيك تقبل أكثر على الحياة .
– أطلب أكلة تشتهيها “ عند الشعور بالضيق والتوتر يجب عليك أن تحضر طعامك المفضل سواء حلوا أم حادق مثلا أو تطلبه من المطاعم مما يساعدك على شعورك بالأسترخاء والتخلص من التوتر والقلق بعد دقائق .
غنى وأرقص “ يساعد الغذاء والرفص قى المنزل أو بصحبة الأصدقاء على تحسين الحالة النفسية الإيجابية للأفضل .
ونسعد جميعا بأن الغزالة رايقة لغويا وبالمصرى .

زر الذهاب إلى الأعلى