تحقيقاتتقاريرصحيفة المواطنعاجل

بالصور.. مبادرة “بالشباب نقدر” تنظم ندوة بعنوان أكتوبر 73 ملحمة في حب الوطن

كتبت – اماني حجازي

استقبلت محافظه بورسعيد أمس، بقاعة فايزه ابو النجا، أعضاء مبادرة “بالشباب نقدر” برئاسة سماح الجوهري .وبدأت المبادرة بعرض فيديو عن إنجازات بورسعيد، تلاه فيلم عن انتصارات اكتوبر من قبل شباب الغد وبراعمها . وقدمت فرقه عمرو العجمي فقراتها الفنيه علي انغام الاغاني الوطنيه منها احلف بسماها وبتربها. ‏ وبدأت المبادرة بكلمه للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد رحب فيها باللواء /ايمن حب الدين قائد الكتيبة 418 دفاع جوي أثناء حرب أكتوبر 73 وبالشباب الحضور.ووجه المحافظ حديثه للشباب مؤكدا أنهم شباب الغد ومستقبل مصر ، وقال كان ‏لابد من وجود جيش يضحي بدمه من أجل الأرض والعرض.وأشار إلي أنه كان حلمه الوحيد أن يدخل العسكرية وكان فخور بالجيش المصري، ثم التحق بالكلية العسكرية، وتعلم كيف يعشق بلده هو وزملائه الضباط، ووصف لهم مدى حبه لمصر وكيف يقدم روحه فداء للبلد هو وجميع زملائه. ‏وبعد التخرج ذهب للجبهه الليبية وتعلم من القادة أن أرواح الضباط رخيصة في سبيل الوطن دون أي مقابل. وتحدث المحافظ عن الحرب ضد الإرهاب بعد عام 2011 وقال من هؤلاء ؟ هل هؤلاء من أبنائنا !!الذين حرقوا وهدموا .ونهبوا وسرقوا؟ ، لا بل إنهم من جيل حروب الجيل الرابع والخامس من الحروب وهم من يدعون الى خراب البلاد.

وبعد 30 يونيو كان حلمنا نبني بلدنا ، وأثبتت الدولة جديتها فى ذلك وفى خلال 6سنوات كان العالم يتحدث عن إنجازات مصر ، ‏والحمد لله بدأ الاستقرار يتحقق، وعن التوعية أشار الغضبان الي الشائعات التي تملأ الفيسبوك ، وكيفية التصدي لها وعدم تصديق اي خبر منها، ‏واخص الشباب راجيا أن تحافظو ا علي بلدكم ولا تسمحو لأحد يهز صور قيادتكم ، واختتم حديثه بأن بلدنا غاليه علينا حافظوا عليها .ثم بدأ عرض فيديو لبطل حرب أكتوبر قائد كتيبه 418 دفاع جوي، اللواء /ايمن حب الدين ، وهو من مواليد سنة ‏14/10/1943.ثم بدأ القائد اللواء ايمن حب الدين حديثه بتهنئة الحضور بالمولد النبوي ، وانتصارات أكتوبر ، ورحب بكل أهالي شهداء بورسعيد ، وخصوصا شهداء سنه 73 لانه كلما كان يضرب العدو ، كانت الأهالي تفرق علب الحلوي لأفراد الجيش. ‏وتحدث أيضا عن ترحيب أهالي السويس لهم أثناء الهزيمة ، وكيف حفذوهم للنهوض مره اخري ، وأشار أيضا عن وقفة الشعب بجوار الجيش لكي يستعيد قواه مرة اخري. ‏والقي اللواء أيمن حب الدين الضوء علي الشائعات التي تملأ مواقع التواصل الاجتماعي أيضا. ‏وأكمل حديثه عن حرب الاستنزاف ،

وما حدث خلال عام 1969 ‏، وفي سنه 1970 نجح التكتيك المصري في تحقيق أهدافه عندما صنعوا حائط الصواريخ الذي نجح وبدأ العدو يحس به ، وبدأت تهاجمنا إسرائيل علي حائط الصواريخ بعدد من الطائرات حيث تم إسقاط طائرات العدو وأسر طياريهاوخلال 10 ايام لاحظ العدو أن مصر زرعت كل أراضيها صواريخ ولا يوجد مكان لزراعه القطن ، وهذا ما قالته جولدا مائير . ‏وأشار إلي أن بورسعيد مطمع للعدو ليس لأنها فقط مدخل لقناه السويس ومصر ولكن لأهميتها الاقتصاديه لذلك كان الهجوم علي الباسله . وأختتم حب الدين كلمته بأن هناك ثلاثه دروس مستفاده لابد وأن يركز الشباب بها: ‏١-تحرير ارضك من أي عدو ‏٢-ماهو هدف عدوك وماهي أسلحته. ‏٣-تحقيق أهدافك والسعي ورائها. ‏واختتمت المبادرة بتكريم كلا من ‏اللواء / أيمن حب الدين ‏الاستاذه رشا الشريف مدير المركز التكنولوجي. ‏والدكتور عاطف علم الدين ‏اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى