تحقيقاتتقاريردنيا ودينصحيفة المواطنمناسبات

حقوق وواجبات الآباء تجاة الابناء ” بإعلام زفتي

كتبت/فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسى نجم

تصوير/ على حسن 

في اطار حملة الاعلام السكاني التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار ” سعادتك و صحتك .. في تنظيم اسرتك ” نظم مجمع إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” حقوق وواجبات الآباء تجاة الابناء ” بقاعة المجمع .

تحدث في الندوة فضيلة الشيخ عصام الدين طلبة امام و خطيب بإدارة أوقاف زفتى بالمعاش مؤكداً على أن الإسلام دين المعاملة وأن الأخلاق هى المعيار الأساسي فى العلاقات الطيبة بين الناس. ثم تطرق الى حقوق الأبناء والتى تبدأ بحسن اختيار شريك الحياة الذى يلتزم بتعاليم الدين الإسلامى القويم لأن الالتزام بالدين يجعل المنزل فيه مودة ورحمة بين أفراده جميعا .

ثم انتقل إلى اختيار الاسم الحسن للمولود لأن الاسم ملتصق بصاحبه طوال العمر كما أكد على أن من حقوق الأبناء عمل العقيقة لهم .

كما شرح فضيلته طرق التربية الصحيحة للأبناء وهى أن تكون تربية دينية وسطية وأن تكون بلين القول ولا تتسم بالشدة والغلظة من قبل الوالدين وأنها تختلف باختلاف العمر للطفل فيبدأ الوالدين بتعليم الأبناء التسمية قبل الأكل ثم قراءة القرآن بسور قصيرة ثم الصلاة .

وأضاف أنه من الواجب على الآباء التفرقة بين الأبناء فى المضاجع والمساواة فى المعاملة بين الولد والبنت أما عن حقوق الآباء فتتمثل فى الاحترام والبر لهم فى المعاملة.

شارك في الندوة بعض موظفو الادارات الحكومية .

ادار الندوة الأستاذ السيد سعد الله الغرباوى اخصائى الاعلام ـ الاستاذ احمد عادل مجاهد اخصائي اعلام مسئول وحدة الاعلام السكاني .

تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى