اخبارمحافظات

” الادمان وخطورته على الشباب ” بإعلام زفتي

 

كتبت/فاطمة محمد عبد الفتاح -امل عيسى نجم
تصوير/ على حسن

نظم مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع الشباب و الرياضه بزفتى ندوة إعلامية عن ” الادمان وخطورته على الشباب” بقاعة مركز شباب زفتى
استهدفت الندوة القاء الضوء على دور صندوق مكافحة الإدمان وعلاج المدمنين.
تحدث في الندوة الأستاذ محمد علام مدير صندوق مكافحة الادمان بالغربية قائلاً ان الشباب يلجأ الى المخدرات كنوع من الرفاهية ثم تصبح عادة دائمة وأيضا وقت الفراغ الذى يعيش فيه بعض الشباب وأصدقاء ورفاق السوء من العوامل التي تساهم في إدمان المخدرات.
ثم شرح اضرار التدخين والمخدرات الصحية حيث قال ان التدخين يسبب 27 نوع من الامراض السرطانية وكذا المخدرات تؤثر على جسم الانسان ومراكزه الحيوية اهمها مركز الاحساس والجهاز العصبي المركزي.
وتطرق إلى اضرار وتأثير المخدرات على الفرد والمجتمع منها زيادة نسبة الجرائم و زيادة نسبة الطلاق والتفكك الاسرة ودمار مستقبل الشباب وبالتالي دمار المجتمع كما يرتبط الادمان بالبلطجة والجرائم الخطرة.
وقال ان انواع المخدرات كثيرة متعددة منه الطبيعى والمركب وان التدخين اول حالات الإدمان.
وتحدث عن الابعاد الدينية والثقافية والاجتماعية والنفسية للادمان. وعن كيفية مواجهته.
وعن طرق واساليب اكتشاف المدمنين في العلاج

– ثم شرح اساليب العلاج الحديثة (العلاج الطبي- العلاج التأهيلي – الدمج المجتمعى) ووجود الخط الساخن 16023. والفرق بين المدمن والمتعاطي .
وأشار إلى دور صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى فى مواجهة الادمان. وقانون فصل الموظف المتعاطى(73 لسنه2021 ) واهم العلامات والاشارات الاجتماعيه التى بها يتم اكتشف المدمن .

وفى نهاية الندوة تم فتح باب الحوار والمناقشة والرد على استفسار الجمهور .
بحضور الأستاذ احمد الجندى رئيس المتابعة الفنية بمركز شباب زفتى.
وكل من الأساتذة :- احمد خالد – شيماء عبد الحى- داليا ربيع – احمد ربيع متطوعين بصندوق مكافحة الإدمان.

شارك في الندوة بعض موظفي وموظفات مركز الشباب و بعض طلبة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببنها .

ادار الندوة الأستاذ السيد سعد الله الغرباوى اخصائي اعلام بالمجمع تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى