التعليممحافظاتمقالات

تعليم البحيرة تتابع سير إمتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية 2020/2021 و ١٦٠٣٨ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات داخل ٢٦ لجنة فى اليوم الرابع على التوالى

كتب / سمير أبو السعود

واصل طلبة وطالبات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها الصناعى والزراعى والتجارى والفندقى على مستوى المحافظة اداء امتحان الدور الثانى للعام الدراسى الحالى ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ وذلك فى اليوم الرابع على التوالى.

صرح بذلك الأستاذ / يوسف الديب_وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة الذى أكد على أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية تابعت بشكل مستمر ولحظى سير الامتحانات ووصول أسئلة الاختبارات إلى مقار اللجان وكافة السبل التى تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لادائهم الامتحانات بسهولة ويسر واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلبة والمراقبين وتفعيل توجيهات اللواء / هشام آمنه _ محافظ البحيرة فى هذا الشأن .

مضيفاً الى انه قد تم التواصل اليوم ومنذ الصباح الباكر مع جميع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وكذا غرفة عمليات الوزارة للوقوف على مدى انتظام وحسن سير الامتحانات وتذليل ما يعترضها من معوقات وحل المشاكل التى قد تواجه لجان السير. وفى اطار متابعة سير امتحانات الدور الثانى فى اليوم الرابع بالبحيرة للاطمئنان على حسن سيرها وإنتظامها وعدم وجود اى شكاوى من الورقة الإمتحانية و تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية اللازمة ضد فيروس كورونا من إرتداء الكمامات ونظافة اللجان وتطهيرها قبل وبعد اليوم الإمتحانى لحماية الطلاب وجميع القائمين على أعمال الإمتحانات.

اكد وكيل الوزارة أن غرفة العمليات المنعقدة لم تتلقى اى شكاوى ولم يتم رصد أى معوقات اليوم حيث تم متابعة وصول الأسئلة لجميع لجان السير قبل إنعقاد الإمتحان بوقت كافى و متابعة الإمتحانات على مدار إنعقادها بشكل مستمر حتى إنتهائها فى موعدها المحدد وفقاً للجداول وإرسال أوراق الإجابة إلى مركز توزيع الأسئلة ومنة إلى لجان النظام والمراقبة مشيراً إلى أن إجمالى أعداد الطلاب المستهدفين من إمتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية بجميع النوعيات عن العام الدراسى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ بدائرة المحافظة يبلغ 16038 طالب وطالبة وذلك على النحو التالى (11579 تعليم صناعى _ 1565 تعليم تجارى _ 2874 تعليم زراعى _ 20 فندقى) يؤدون الإمتحانات حتى 24/8/2021 داخل عدد ٢٦ لجنة بنطاق ١٤ ادارة تعليمية .

ويشرف على أعمال الإمتحانات عدد 1577 من العاملين باللجان سواء رؤساء لجان أو مراقبين أو ملاحظين أو عمال و تم تجهيز عدد 28 إستراحة للمراقبين والملاحظين من المحافظات الأخرى (15 رجال سعة700ــ 13 سيدات سعة260) وتزويدها بالأثاث وكافة سبل الراحة الممكنة ونظافتها وتطهيرها بشكل مستمر. متمنيا السداد والتوفيق لجميع الطلبة والطالبات .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى