اخبارمحافظات

محافظ البحيره الدلنجات وإيتاي البارود فى المرحلة الثانية مبادره حياه كريمه والتى يستفيد منها مليون مواطن بحراوي

 

متابعه /جمال عبد الناصر
اليوم وجه اللواء هشام آمنة .. محافظ البحيرة الشكر والإمتنان بإسمه وبإسم مواطني البحيرة لفخامة السيد الرئيس. عبد الفتاح السيسي . رئيس الجمهورية على دعم سيادته المستمر وإهتمامه بالمواطن المصري خاصة الفئات المهمشة ومحدودي الدخل والعمل على تلبية كافة الإحتياجات بكافة القطاعات وتوفير حياة كريمة لهم .

مشيراً إلى أهمية المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” كأضخم مشروع لتطوير وتنمية الريف المصري يستفيد منها جميع أبناء المحافظة بهدف تحسين وإحداث تغيير جوهري فى حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات .

كما أشاد اللواء المحافظ بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة والهيئة الهندسية والمنطقة الشمالية العسكرية في الإشراف على كافة المشروعات الجارية بقرى المبادرة الرئاسية وتنفيذ أسرع المعدلات وإستخدام أحدث الوسائل والمعدات لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع على الفور .

جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عقده اللواء/ هشام آمنة بمجمع دمنهور الثقافي م/ حازم الأشموني – السكرتير العام ورؤساء مدن إيتاي البارود والدلنجات ومديري المديريات الخدمات ورؤساء الشركات لمتابعة الإجراءات التنسيقية للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة “حياة كريمة” والتى من المقرر أن تستهدف مركزي إيتاي البارود والدلنجات لخدمة ما يقرب من مليون مواطن بحروى بتلك المراكز .

حيث تستهدف المبادرة ٨ وحدات محلية قروية بمركز إيتاي البارود تضم ٦٤ عمودية و٣٤١ تابع بإجمالي ٤١٣ قرية وخدمة أكثر من نصف مليون مواطن .

وبمركز الدلنجات إستهداف ٥ وحدات محلية قروية بـ ٤٥ عمودية و٨٥١ تابع بإجمالي ٩٠١ قرية ولخدمة ما يقرب من نصف مليون مواطن، بإجمالي ١٣ وحدة محلية قروية بالمركزين تضم ١٠٩ عمودية و١١٩٢ تابع بإجمالي ١٣١٤ قرية .

كما أكد اللواء/ هشام آمنة أن البحيرة كانت وستظل عند حسن ظن القيادة السياسية ومواطنيها بتنفيذ كافة المشروعات المقررة على الوجة الأمثل وفقاً للبرامج الزمنية والمواصفات الفنية المقررة لتلبية طموحات وإحتياجات المواطنين .

مشيراً أن البحيرة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ المبادرة الرئاسية وهو ما ظهر جلياً خلال تنفيذ المرحلة الأولى حيث شهدت نجاح كبير بعدد ثماني قرى بنطاق ٣ مراكز حيث تضمنت أعمال التطوير تأهيل ١٤٠ منزل وتنفيذ ١١٠ مشروعاً بتكلفة اجمالية بلغت قيمتها ٣٨٦ مليون جنية وبنسبة تنفيذ ١٠٠ ٪ .

كما أنه جاري تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة ( تطوير الريف المصرى ) بـ ٦ مراكز لخدمة ما يقرب من ٣.٥ مليون مواطن بحراوى بإجمالي ٤٣ قرية رئيسية و٢٣٨ وحدة قروية واكثر من ٣٩٤٠ تابع وبتكلفة تتجاوزة ٤٤ مليار جنية لتنفيذ ٨٠٢١ مشروع بإجمالي ١٥ قطاع خدمي 

زر الذهاب إلى الأعلى