آخر الأخبار

فيها حاجه حلوه.. جمعية بنك الطعام الدمياطي تجمع ١٠جنيهات صكوك لشراء اضحيتان

كتب – عبده خليل

تعرض جمعية بنك الطعام الدمياطي برئاسة محمد ابو حشيش ، صكوك الاضاحي بطريقة وفكرة مبسطة لاول مرة في محافظة دمياط لصالح الفقراء والمحتاجين تواجه بها ارتفاع أسعار الأضاحي ، إذ يتيح مشروع جمع الأضاحي للمئات المساهمين الدخول في شراكة لشراء ٢عجول اضحية عيد.الاضحي المبارك وقال ابو حشيش في بداية الامر كل سنه وانتم طيبين فرحتم معايا الفقراء والمحتاجين ..

و تم عرض الفكره التي طرحتها منذ أيام وقولت لو كل صديق عندي علي الصفحه يدفع 10 جنيه هنجمع 50000 الف جنيه ونجيب اضحيتين والفكره لاقت رواج من الاصدقاء وجمعنا مبلغ واشترينا الاضاحي علشان نفرح ونسعد مش اقل من 200 اسره وبأذن الله كل موسم هنعمل كده نشتري الزي المدرسي وملابس العيد وسفر المرضي واسطوانات الأكسجين وفي كل المناسبات الجميله ال نقدر نسعد بها غيرنا ومتجمعين في الخير وفي حب مصر وتحيا مصر .. وتطرح الجمعية في موسم الأضاحي مشروعاً لمساعدة محدودي الدخل الراغبين في التضحية عبر طرح أسهم تتراوح 10 جنيهات يشترك من خلالها الأفراد في قيمة العجل المضحى به .

وأضاف أن المشروع يجد إقبالاً كبيراً، ففي مدينة دمياط تم جمع أسهم لشراء أضحية وعن طريقة ذبح الأضحية يقول: “نتعاقد مع مسلخ لذبح الأضاحي، بإشراف لجنة من الجمعية، ويتم توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء “.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلان فتح باب حجز وحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين (2) لمنخفضي ومتوسطي الدخل

كتبت / سُميّة العقيلي مشاركة المقال