تقاريرعربمرأة ومنوعات

وزيرة المرأة والاسرة بتونس : تؤكد علي اهمية تبادل الخبرات بين دولنا الاسلامية

كتبت / سميه العقيلي

علي هامش فعاليات الدورة الثامنه للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمراة الذي عقد بالقاهرة في الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١ اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالسيدة ايمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة، والاسرة بتونس .

حيث رحبت الدكتورة مايا مرسي بالوزيرة التونسية علي ارض مصر معربه عن تطلعها للتعاون المشترك مع جميع الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ومن بينها تونس للنهوض بالمرأة وتمكينها في دولنا و علي كافه الاصعدة . واشارت الدكتورة مايا مرسي ان المراة في عالمنا الاسلامي تحتاج كل الدعم والمساندة اللازمة للنهوض بها وتمكينها ، مشيرة ان مصر تعمل من خلال عدد من البرامج لتمكين المراة اقتصاديا من بينها برنامج الشمول المالي ،و مشروعات الاقراض والادخار ،وغيرها من البرامج والمشروعات المتميزة ، مشيرة الي امكانية الاستفاده من تجربة مصر في هذا المجال ونقلها الي النساء كافة الدول الاسلامية .

ودعت الدكتورة مايا مرسي الوزيرة التونسية الي زياره مصر مره اخري والالتقاء بالسيدات بالقري والمراكز بالمحافظات المستفيدات من المشاريع والبرامج التي تنفذها الحكومه المصريه الي جانب الالتقاء مع الخبراء في البنوك المصريه للتعرف عن قرب عما تقوم به مصر في هذا الاطار.

من جانبها اعربت السيده ايمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة، والاسرة بتونس عن شكرها العميق لمصر لدعوتها لحضور الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة ، مؤكده علي اهمية الاستفادة وتبادل التجارب والخبرات بين دولنا الاسلامية، خاصه في مجالات التمكين الاقتصادي للمراة ومناهضة العنف ضد المراة ، مشيره الي ان تونس لديها قانون متكامل لمناهضة العنف ضد المراة كما انها تعمل حاليا علي اعداد مسح التكلفه الاقتصاديه للعنف ضد المراة علي غرار ما قامت بها مصر . واشادت الوزيرة التونسية بالانجازات التي تحققت علي ارض مصر ومن بينها انشاء العاصمة الادارية الجديدة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى