عاجل

رئيس الجامعة بصحبة محافظ جنوب سيناء يتفقدان أعمال الانشاءات بفرع جامعة السويس أبورديس : 

كتبت /اسماء طلبه

نائب مدير مكتب السويس ومدن القناة بجريدة أنباء الشرق الأوسط الدوليه.. 

قام صباح اليوم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وأ.د. السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس يصحبهما أ.د. أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة، اللواء خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير ، بتفقد فرع جامعة السويس بمدينة أبورديس، وحي السلام المجاور لمقر الجامعة تمهيدًا لتطويره، وذلك بحضور د. إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة أورديس، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقد صرح محافظ جنوب سيناء أن انشاء فرع الجامعة بأبورديس يعد نقلة نوعية لمحافظة جنوب سيناء من خلال أعمال التطوير وإقامة المشروعات لخدمة مواطني المدينة، طلاب الجامعة.

وأكد المحافظ أنه جاري العمل بالمرحلة الأولى للجامعة، والتي تتضمن كليات العلوم، الآداب، التربية، التجارة، ومن المقرر أن يجري بدء الدراسة بكلية العلوم خلال العام الدراسي المقبل، ثم تأتي المراحل الأخرى لاستكمال باقي كلبات الجامعة المستهدفه التي تصل الى 17 كلية .

 ومن جانبه صرح أ.د. السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، إن موقع مقر الجامعة يعد موقع فريد داخل محافظة جنوب سيناء، يستهدف خدمة أبناء المحافظة من طلاب الجامعة، والطلاب من جميع محافظات مصر، وجرى إقامتها ضمن مشروعات التنمية الجارية على أرض سيناء، بهدف القضاء على الثقافات الدخيلة على المجتمع السيناوي.

وأشار إلى أن الجامعة تقام على مساحة 100 فدان، لتضم 17 كلية مختلفة تشمل قطاع طبي، وقطاع أكاديمي، وقطاع علمي، بهدف إحداث تنمية بشرية على أرض سيناء، لذلك يجب أن يتكاتف الجميع لإقامة هذا الصرح العلمي الذي يهدف خدمة وتوطين أهالي سيناء.

وعلى هامش الزيارة وقع اللواء أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أ.د.السيد الشرقاوي رئيس الجامعة بروتوكول تعاون بين المحافظة وكلية هندسة السويس لانابة كلية الهندسة في الإشراف على إنشاء وتشغيل معمل ضبط الجودة بمديرية الإسكان بالمحافظة.

ويشمل هذا البروتوكول قيام جامعة السويس بتقديم المساندة الفنية لإنشاء معمل ضبط الجودة بمديرية الإسكان لمحافظة جنوب سيناء من خلال تحديد المساحات المطلوبة وتجهيز أماكن أقسام المعمل (اختبارات تربة- اختبارات خرسانة- معمل كيمياء) .

زر الذهاب إلى الأعلى