محافظاتمقالات

إزالة ٩ حالات تعد على أملاك الدولة في دمياط

كتب / عبده خليل

أكدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه تم إزالة ٩ حالات تعدى على أملاك الدولة بمساحة ٦٥٠ متر بمركز دمياط، وذلك خلال الحملة التى تم تنفيذها مؤخرًا تحت إشراف اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة و بمعرفة الإدارة المركزية للموارد المائية والرى التابع لولايتها تلك الأراضى.

وشددت “المحافظ” على التصدى للتعديات على أملاك الدولة وتنفيذ القانون وبكل حسم تجاه المخالفين، مؤكدة على الرصد الفورى لأى حالة تعدى والتعامل معها فورًا.وفي ذات السياق قالت عوض، تم عمل حملة مكبرة استهدفت تطهير مجرى نهر النيل من تعديات و مخالفات و ملوثات بداية من قريتى البستان والعادلية بمركز دمياط تليها قرى مركز فارسكور .

وأشارت “المحافظ” الى أن الحملة قد أسفرت عن إزالة ١٣ حالة تعدى بإجمالى ٢٦ قفص سمكى عائم وغاطس بمساحة ٢٦٠٠ متر، بالإضافة إلى إزالة ١٠ أكشاك على جسور النيل فضلاً عن تطهير المجرى من أى مخالفات او ملوثات، حيث تم تحرير محاضر بيئية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

وذكرت “محافظ دمياط” أن المحافظة لا تدخر جهدًا لتحقيق التعاون مع الأجهزة المعنية للتصدى الحاسم لكافة التعديات و المخالفات خاصة على نهر النيل لحماية المجرى من عبث المخالفين، و التعامل وبكل قوة مع أى مخالفة يتم رصدها، وذلك استكمالا لما حققته الدولة من جهود بذلك الملف على مدار السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى