عاجل

الرئيس السيسي: الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية: اثناء زيارته لمحافظة البحيرة

الرئيس السيسي: الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية: اثناء زيارته لمحافظة البحيرة

كتب/ سمير ابو السعود
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي قرية الأبعادية بالبحيرة لافتتاح عدد من المشروعات القومية حياة كريمة والتقي بعدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة.
كما تفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات التكنولوجية ودار المسنين حيث اطمأن على النزلاء
كما تفقد الرئيس السيسي الوحدة الصحية بقرية الأبعادية ضمن مشروعات حياة كريمة
كما أدار الرئيس السيسي حوار مع عدد من المواطنين بقرية الأبعادية بالبحيرة
كما تفقد الرئيس السيسي مجمع الخدمات الزراعية
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الريف المصري في الماضي كان يستطيع أن يكفي حاجته من كافة المنتجات والسلع الأساسية، ويقوم ببيع الفائض من هذا الإنتاج إلي عواصم المحافظات، مشيرًا إلى أن الدولة اليوم معنية بتغطية كافة تلك الاحتياجات.
كما وجه الرئيس السيسي التحية والتقدير للشباب المتطوع من حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
كما رحب الأهالي بالرئيس السيسي ترحيب شديد في مشهد جماهيري حاشد
وأضاف أننا حتى عام 1952 كان عدد السكان 20 مليون نسمة، ثم في 1981 وصل عدد السكان إلى 40 مليون نسمة، وفي 2011 وصلنا إلى 80 مليون نسمة واليوم وصلنا إلى 105 ملايين نسمة، وكل 15 ثانية يولد طفل، وكل هؤلاء نعمل على تلبية احتياجاتهم بالإضافة إلى 9 ملايين ضيف
ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح عدد من المشروعات القومية
وفي السياق تعد مبادرة حياة كريمة أبرز المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ٢ يناير عام ٢٠١٩ لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة خلال العام ٢٠١٩، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية خلال العام ٢٠١٩، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الريف المصري كان يغطي من حوالي 40 أو 50 سنة كل احتياجاته الغذائية، بعكس ما يحدث حاليا وقال الرئيس السيسي في كلمته للأهالي بقرية الأبعادية: “الريف من 40 سنة و50 سنة كان بيغطي حاجته.. هل حد كان بيجيب زيت.. ده كان عيب جدا في الريف.. يقولك معقول هاكل بزيت وهو بيستخدم سمن بلدي، هل حد كان بيشتري زيت ولا بيض ولا فراخ؟ البيوت كانت وحدات إنتاجية صغيرة”.
وأكمل الرئيس السيسي: “الريف كان بيطلع جزء للحضر لعواصم المحافظات منتجات، ده دلوقتي مش بيحصل بالمستوى اللي كان موجود، والدولة النهارده معنية بتغطية كل الطلبات، لأن إحنا اتحولنا من حالة كنا موجودين بيها قبل كده لحالة تانية، وبنقول ليه ظروفنا والأسعار كانت كده؟ إحنا بنتكلم في بلدنا مصر كنا لغاية 1952 حوالي 19 أو 20 مليون مصري في كل مصر ريف وحضر، ثم في عهد السادات وصلنا لـ40 مليون، وبعدين في 2011 كنا 80 مليون، والنهاردة إحنا 105 وإحنا بندردش مع بعض دلوقتي فات كام دقيقة؟ لأن كل 15 ثانية في مولود يعني كل دقيقة 4 مواليد، المواد موجودة وحتى لو كانت غالية شوية ومش ممكن أبدا ننزل نقول مافيش.. أنا بكلمك عن احتياجات 105 + 9 مليون ضيف يعني 114 مليون مواطن في مصر.. بنحاول بس بيكم وبجهدكم ودعمكم وقبل ده كله بدعواتكم.. الناس الطيبة كتير في مصر”.

الرئيس السيسي: الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية
رحب الأهالي بالرئيس السيسي ترحيب شديد في مشهد جماهيري حاشد

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح عدد من المشروعات القومية الرئيس السيسي: الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية: اثناء زيارته لمحافظة البحيرة

الرئيس السيسي: الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية
الرئيس السيسي: الريف المصرى كان يغطى احتياجاته الغذائية
زر الذهاب إلى الأعلى