آخر الأخبار

متحف الحضاره يفتح أبوابه اليوم للجمهور

كتبت / أمل سلام

يفتح المتحف القومي للحضارة المصرية قاعته الرئيسية للزوار اليوم الموافق ٤ إبريل، بعد أن قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأفتتاحه أمس و استقبال عدد 22 من ملوك و ملكات مصر في موكب شهده العالم أجمع ويمكنك مشاهدة المومياوات الملكية في القاعة المخصصة لها ابتداءً من ١٨ إبريل.

و حددت وزارة السياحة والآثار، أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة، وهي 60 جنيها للمواطنين المصريين والعرب، و30 جنيهًا لطلاب المدارس والجامعات المصرية، أما الزائر الأجنبي فتقدر سعر التذكرة 200 جنيه، ويدفع الطالب الأجنبي 100 جنيه رسوم الدخول. و على إترها حددت وزارة الثقافة الفئات التي يحق لها دخل المتحف الحضارة المصري مجانًا وهم كبار السن فوق الـ60 عاما والأطفال تحت 6 سنوات، وأيضا الجيش الأبيض، ويعفي أيضا العاملون بوزارة السياحة والآثار، وأبناء الشهداء ومصابي الحروب، والمحاربون القدماء. كما يعفي من دفع التذكرة خريجى كليات الآثار والسياحة والآداب قسم تاريخ وحضارة والهندسة وكلية فنون جميلة قسم عمارة وفنون تطبيقية ونقابة الفنانين التشكيليين.

و من الجدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة يفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع أمام الجمهور من السبت إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحا حتي الساعة الخامسة مساءً، أما يوم الجمعة يفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ثم من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التعليم” تعلن عن غلق باب التقديم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

كتب :احمد المطعني أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن غلق باب التقديم للالتحاق بمدارس ...