آخر الأخبار

انطلاق فعاليات ملتقى الإسكندرية الاقتصادي والإداري

كتب د/ محمد الحصرى

انطلقت امس، فعاليات الدورة الثامنة من ملتقى الإسكندرية الاقتصادي والإداري، بعنوان “من أبريل إلى أبريل: عام من الجائحة.. واقع جديد يتشكل يومًا بعد يوم (بوصلة الإدارة والاقتصاد)”، بمشاركة الدكتورة جيهان صالح المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية، وعدد من رجال الصناعة والاقتصاد والخبراء، ويرأس الملتقى خبير تطوير الأعمال والتدريب أماني صقر.
قالت أماني صقر رئيس الملتقى، إن الدورة الجديدة من الملتقى مهداة إلى الدكتور شريف دلاور الخبير الاقتصادي وعضو مجلس أمناء أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب، وذلك في ظل اعتزاله العمل العام، تقديرًا لما قدمه من اسهامات كبيرة في التنمية الاقتصادية .

كما صرحت د. جيهان صالح المستشار الاقتصادى لدولة رئيس الوزراء ان المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي تستهدف تحسين مستوى المعيشة
وإن الفترة القريبة المقبلة ستشهد إعلان مجلس الوزراء إطلاق المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي والتي ستشهد تغييرات جذرية في المنظومة الاقتصادية لتحقيق الاستدامة في معدلات النمو وتحسن مستوى المعيشة؛ وذلك من خلال خلق فرص عمل عبر جذب الاستثمارات في بيئة مواتية.
وأشارت صالح، إلى أن المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي والتي تتعلق بالجانب الهيكلي تستهدف تحسين جودة الحياة والقضاء على البطالة عبر سياسات متسقة لخلق فرص عمل وجذب الاستثمارات،

كما أكد فى كلمته الدكتور أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن الاقتصاد المصري أثبت قدرته الكبير من التماسك والصلابة خلال التعامل مع جائحة فيروس كورونا، لاسيما وأنه لم ينكمش واتجه للنمو، مرجعًا ذلك إلى التوجه السياسي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقدرة الاقتصادية بفعل تنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي.
ولفت كوجك، إلى أنه رغم ارتفاع حجم المصروفات العامة للدولة بفعل الاستثمارات والحزم التحفيزية، وكذلك البرامج التنموية مثل “حياة كريمة”، و”تمويل الريف المصري” إلا أنه تستهدف تحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطن، كان انعكاسها إيجابي جدًا على المؤشرات الاقتصادية لكبار المنظمات النقدية في العالم، مثل البنك الدولي وبنك النقد.
ولفت كوجك، إلى أن المجتمع الدولي في انتظار استعراض التجربة المالية المصرية خلال جائحة كورونا، خلال المؤتمرات التي ستعقد خلال الفترة المقبلة وينظمها البنك الدولي، وذلك بوصفها من الدول القلائل التي نجحت في تحقيق نمو.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية البوروندي يستقبل السفير المصري في بوجمبورا.

كتبت / ساره عبد العزيز استقبل ألبرت شينجيرو وزير الخارجية البوروندي السفير ياسر العطوي، سفير ...