آخر الأخبار

“مصر العربي” يرفض بيان مجلس حقوق الإنسان

كتب / رامي السيد

أكد حزب مصر العربي الاشتراكي رفضه الكامل للبيان الذي أصدره مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وأورد فيه العديد من المغالطات والأخطاء التي ترقى لدرجة الخطايا في حق مصر.

وطالب رامي السيد، الأمين العام للحزب، باتخاذ موقف حاسم تجاه كافة الدول الموقعة على هذا البيان المشبوه، منددًا بفكرة قيام تلك البلدان بتنصيب نفسها أوصياء ورقباء على مصر التي تفوقهم في احترام حقوق الإنسان؛ أيًّا كان جنسه أو لونه أو دينه أو انتماؤه، طالما كان بعيدًا عن الإرهاب والإضرار بالآخرين.

وحذر رامي السيد من تسييس قضايا حقوق الإنسان لخدمة ‏أغراض سياسية غير موضوعية، مطالبًا بالنظر بموضوعية لواقع الأمور في مصر، واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية للدولة، ‏وليس من خلال ما يُبث من بعض وسائل الإعلام الخبيثة، والابتعاد عن ازدواجية المعايير، فكثيرًا ما يشوب حالة حقوق الإنسان لدى هذه الدول من انتهاكات لحقوق الإنسان في تعاملها مع مواطنيها أو مواطني دول أخرى، ومنها بشكل خاص التمييز والعنصرية وهى أعلي انتهاكات إنسانية، وتتناقلها وسائل الإعلام المختلفة، بما ينبىء عن ازدواجية سافرة في المعايير وعدم موضوعية وانتقائية مغرضة ومشبوهة.
كانت وزارة الخارجية المصرية قد رفضت البيان المشترك الذى أدلت به عدد من الدول اليوم السبت في مجلس حقوق الانسان.

وأعلنت الوزارة أن البيان “تضمّن مزاعم وادعاءات حول أوضاع حقوق الانسان فى مصر”، معربة عن “رفضها التام لما تضمنه ذلك البيان من أحاديث مُرسَلة تستند إلى معلومات غير دقيقة، مؤكدةً على شديد الاستغراب والاستهجان لعدم الاستعانة بما يتم توضيحه لهذه الدول من حقائق ومعلومات حول أوضاع حقوق الانسان فى مصر”.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة المراجعة المدققة لمثل هذا الكلام المرفوض، مُطالِبةً هذه الدول بالتوقف عن توجيه اتهامات تعبّر فقط عن توجُّه سياسي غير محمود يتضمن مغالطات دون أسانيد. كما أكدا على أنه من المرفوض أيضاً أن يتم الاستسهال من خلال الإدلاء بمثل ذلك البيان الذي لا يراعي الجهود المصرية الشاملة في مجال حقوق الإنسان فى كافة جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما تم تحقيقه على هذا الصعيد خلال الأعوام الماضية.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية البوروندي يستقبل السفير المصري في بوجمبورا.

كتبت / ساره عبد العزيز استقبل ألبرت شينجيرو وزير الخارجية البوروندي السفير ياسر العطوي، سفير ...