اخبار

إرتفاع ف درجات الحراره ورياح مثيره للاتربه والرمال طقس اليوم

 

كتبت ***ورده بكار

توقع خبراء الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية تأثر مصر خلال طقس اليوم الأحد بـ«أول منخفض خماسيني» هذا الموسم، إضافة إلى نشاط الرياح والأتربة المثارة، مع سقوط أمطار ببعض المناطق.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن المنخفض الجوي يجلب معه رياحًا جافة ونشطة، مُحملة بكميات كبيرة من الرمال من المناطق الصحراوية، وتؤدي إلى خفض مستويات الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية خلال طقس اليوم.

وتتأثر مصر بمنخفض سطحي حراري خلال حالة الطقس الأحد ويعمل على رفع درجات الحرارة اليوم بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء، وفقا للهيئة العامة للأرصاد.

ارتفاع في درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة والرمال.. حالة الطقس اليوم الأحد
وتنشط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على غرب البلاد، وتتقدم إلى لداخل مؤثرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، ثم الوجه البحري، مرورًا بمحافظات القاهرة الكبرى، وحتى شمال الصعيد.

ويُتوقع أن تصل الرياح، اليوم، إلى حد العاصفة على سواحل مصر الشرقية وسيناء، ويعمل ذلك على تدهور الرؤية الأفقية .

وتتراوح سرعة الرياح في محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد خلال طقس اليوم بين 40 و50 كم/الساعة، كما تتراوح في الإسكندرية وسيناء والسواحل الشمالية بين 60 و70 كم/الساحة.

خريطة نشاط الرياح والأتربة خلال طقس اليوم الأحد
القاهرة الكبري وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد: تنشط الرياح والأتربة والرمال المثارة وتتراوح سرعة الرياح بين 40 و50 كم /الساعة.
الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء: تنشط الرياح والأترية والرمال المثارة وتتراوح سرعة الرياح بين 60 و70 كم /الساعة.
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: تنشط الرياح والأترية والرمال المثارة، وتتراوح سرعة الرياح بين 40 و45 كم /الساعة.

أماكن سقوط الأمطار اليوم
ووفق البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه يتوقع سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30%، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية ووسط سيناء

زر الذهاب إلى الأعلى