عاجل

إحياء الذكرى الأولى على رحيل الرئيس الأسبق مبارك


أحيت أسرة الرئيس الأسبق الذكرى الأولى على رحيله، ظهر اليوم، بمقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة، وكان على رأس مستقبلي المتوافدين على المقبرة، كل من جمال مبارك نجل الراحل، ومحاميه فريد الديب.

وكانت الأسرة قد أحيت ذكراه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب عمر علاء مبارك، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «مرت سنة على فراقك يا جدي.. الله يغفرلك ويرحمك» و قد أرفق صورة له مع شقيقه ويتوسطهم جدهم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في مهبط طائرات.. وكما حرص علاء مبارك، النجل الأكبر أيضا على التذكير بذكرى وفاة والده على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: ” الذكرى السنوية الأولى للرئيس مبارك، نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يجعل مثواه الجنة.. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ”، وارفق علاء مع التدوينة، مقطع فيديو، عبارة عن صورة للرئيس الراحل وصورة من جنازته العسكرية، مع قراءة لآية سورة الفجر من القرآن الكريم.

وكان مقربون من أسرة الرئيس الراحل، اكدوا في تصريحات صحفية، أن أسرة الرئيس الراحل ستجتمع ظهر اليوم الخميس، أمام قبر الرئيس الراحل محمد حسني مبارك ، لاحياء الذكرى الأولى لوفاته، بحضور عدد من محبيه، مع الحرص على اتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

والرئيس الراحل من مواليد 4 مايو 1928 في قرية كفر المصيلحة في محافظة المنوفية، وعقب انتهائه من تعليمه الثانوي التحق بالكلية الحربية وحصل على البكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1948، وحصل محمد حسني السيد مبارك على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية عام 1950 من الكلية الجوية. وأمضى الرئيس الراحل محمد حسني مبارك قرابة 30 عاما في الحكم، وحفلت حياته بالكثير من الأحداث حتى تنحيه عن السلطة في فبراير 2011، ونعته بعد رحيله رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة .

زر الذهاب إلى الأعلى