آخر الأخبار

وزير خارجية إثيوبيا : لا بديل عن ملء سد النهضة فى يوليو

كتبت / سميه العقيلي

صرح جيدو أندارجاشيو وزير خارجية إثيوبيا، إنه لا بديل عن ملء سد النهضة في يوليو المقبل، و بذلك تواصل إثيوبيا فرض سياسة الأمر الواقع، ضاربة عرض الحائط بكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية المتعلقة بتنظيم جريان الأنهار الدولية،

وواصل وزير خارجية إثيوبيا مراوغته قائلا: “نحن مع أي اتفاق حول سد النهضة قابل للتطبيق”.، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

كان كريستيان جيمس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قال إن قضية “سد النهضة” متشابكة، والولايات المتحدة سوف تجدد مساعيها الدبلوماسية لحل هذه الأزمة فى الفترة المقبلة، مشددا بالقول: “إدارة الرئيس بايدن تراجع الموقف الأمريكى بشأن سد النهضة، ولن تستبق الأحداث وليس هناك أى شئ تعلن عنه حاليا”.

و من الجدير بالذكر ان سفارة مصر فى الدنمارك نظمت ندوة بمشاركة وفد مصر في مفاوضات سد النهضة لشرح رؤية مصر في هذا الملف وتوضيح آثار السد على دولتي المصب وحضر الندوة نخبة من الخبراء الدنماركيين والمسئولين الحكوميين .

وقال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية- فى تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأربعاء – إن الندوة تأتي استمرارا لجهود وزارة الخارجية لتوضيح جهود مصر للتوصل لاتفاق عادل ومتوازن حول ⁧سد النهضة⁩.

 

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. حملات مستمرة لمراجعة المعديات النهرية بنطاق محافظة البحيرة

كتب : شحاته سليم شدد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة ومراجعة ...