آخر الأخبار

كيف تستلم شقتك بالإسكان الاجتماعي في أسرع وقت؟

كتبت / سميه مختار

تقوم وزارة الإسكان في الوقت الحالي بتسليم عدد من الوحدات الجاهزة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدن أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، والعبور الجديدة، وذلك للمستحقين الذين استلموا عقودهم من جهات التمويل.
وفيما يلى نستعرض لكم أهم الإجراءات والخطوات لاستلام وحدات الإسكان الاجتماعي:
1- التعاقد على عداد المياه من خلال مقر شركة المياه التابعة للمدينة، ويتم تقديم مستند أصل عقد الوحدة الموقع من قبل البنك، وصورة العقد وصورة بطاقة الرقم القومي.
2- دفع قيمة عداد الكهرباء، من خلال جهاز المدينة، ويتم تقديم مستند أصل عقد الوحدة وصورة العقد وبطاقة الرقم القومي.
3- التوجه إلى مقر جهاز المدينة  لمعاينة الشقة وعمل محضر الاستلام، ويتم تقديم أصل وصورة العقد، وإيصال سداد قيمة عداد المياه والكهرباء.

و من الجدير بالذكرأن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أعلن عن  3 طرق يمكن من خلالها الاستعلام عن موقف استلام شقق الإسكان الاجتماعي.
الطريقة الأولى الاتصال بالأرقام التي حددها، وأهمها: «أرقام الخط الساخن وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول، و090071117 من أي خط أرضي»، حيث تعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى 9 مساء، عدا يوم الجمعة.
الطريقة الثانية من خلال التواصل مع الحساب الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث يمكن للمواطنين تقديم الاستفسارات للصفحة
الطريقة الثالثة التواصل والاستعلام عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق ، حيث يمكن تسجيل حساب خاص بك على الموقع عبر الأيقونة أعلى يسار الشاشة.
بعد إنشاء الحساب، أو إدخال بياناتك إذا كنت قد أعددت حسابًا مسبقًا، وفور الدخول ستظهر لك الخانة الخاصة بالاستعلام، فور الضغط عليها سيطلب منك إدخال الرقم القومي «رقم البطاقة» الخاص بالمتقدم، لتظهر لك بعدها كافة البيانات المطلوبة.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية رئيس جمهورية غينيا

كتبت / سميه العقيلى “استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس عمر ...