آخر الأخبار

شروط الحجز في الإعلان الـ 15 لوحدات الإسكان الاجتماعي 2021

كتبت / امل سلام

في إطار حرص الدولة على توفير وحدات سكنية ملائمة للفئات منخفضة ومتوسطة الدخل، تجهز وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح مرحلة جديدة من شقق وزارة الإسكان بمساحة 90 مترا، زائدة على حد الطلب والشاغرة وغير المبيعة للجهات والأفراد من منخفضي ومتوسطي الدخل وكذلك الفئات الأعلى دخلاً.

و يتساءل عدد كبير من المواطنين عن الشروط المطلوبة لحجز شقة بمشروع الإسكان الاجتماعي، خاصة من قرب الإعلان عن الطرح الجديد بالمشروع خلال العام الجاري 2021، حيث سيتم طرحه  عقب الانتهاء من فرز ملفات المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الرابع عشر السابق طرحه فى آواخر عام 2020.
ونستعرض فيما يلي الشروط المطلوبة لحجز وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد خلال العام الجاري، وهي تتمثل في الأتي:
1- أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.
2- ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.
3- يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه.
4- الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا.
5- الحد الأقصى لدخل غير المتزوج 4500 جنيه شهريا.
6- لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
7- لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
8- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
9- يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالصور .. حملات مستمرة لمراجعة المعديات النهرية بنطاق محافظة البحيرة

كتب : شحاته سليم شدد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة ومراجعة ...