آخر الأخبار

«الشهر العقاري» إتاحه تعديلا جديدا على إلغاء التوكيل العام منفردا

كتبت / امل سلام

أصدرت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، تعميما لجميع المكاتب على مستوى الجمهورية، أجاز لمن عمل توكيلا عاما القيام بإلغائه منفردا، حتى لو تضمن عبارة ” البيع للنفس أو الغير”.
ونص المنشور رقم 4، الصادر يوم الأول من فبراير، على أنه يجوز لمن عمل توكيلا عاما القيام بإلغائه منفردا، حتى لو كان التوكيل متضمنا عبارة “البيع للنفس أو للغير”، طالما لم يرد على مال معين بالذات، وغير متضمن عبارة “لا يلغى إلا بحضور الطرفين”، أو استمراره بعد وفاة الموكل أو فقد أهليته.

وقال الدكتور ضيف النجار، رئيس نادي الشهر العقاري بعموم مصر، إن هذا المنشور يأتي إلحاقا بالمنشور الفني 10 الصادر يوم 19 نوفمبر 2001، بشأن الامتناع عن إلغاء الوكالة الخاصة الصادرة لصالح الوكيل أو الأجنبي – متى نص في موضوعها على حق الوكيل في البيع لنفسه أو الغير والتوقيع على عقد البيع النهائي – إلا برضاء من صدرت الوكالة لصالحه.

وأضاف أن إلغاء التوكيل العام منفردا ليس بجديد لأن هذا يتم العمل به داخل مكاتب الشهر العقاري لكن التعديل الجديد أجاز الإلغاء حتى لو تضمن التوكيل عبارة ” البيع للنفس أو الغير “. و أنه قبل هذا المنشور، فإن الشخص الذي قام بعمل توكيل عام، وتضمن تلك العبارة ( البيع للنفس أو الغير ) كان يتطلب لإلغائه أن يسلك طريقا من اثنين، الأول هو حضور الطرفين، والثاني هو صدور حكم قضائي من المحكمة المختصة بذلك في حال عدم حضور الطرفين.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية رئيس جمهورية غينيا

كتبت / سميه العقيلى “استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس عمر ...