آخر الأخبار

التعليم: إنشاء منظومة إلكترونية شامله

كتبت / سميه مختار

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم إنشاء منظومة إلكترونية شاملة يتم من خلالها تقديم عدد من الخدمات أبرزها تحصيل المصروفات الدراسية عن طريق ميكنة الدفع الإلكترونى وميكنة الشهادات العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنه تم إعداد وتوفير تطبيق إلكترونى جديد للتقدم للقبول بمرحلة رياض الأطفال تنفيذا للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا وتسهيلا لأولياء الأمور للتقدم لأبنائهم، كما تم التعامل والتفاعل من خلال الربط الشبكى لتبادل البيانات الحكومية وإتاحة بيانات التربية والتعليم من طلاب ومعلمين لعدة جهات منها الصحة والسكان ومبادرة 100 مليون صحة، كما يتم العمل على إنتاج فيديوهات وبرامج توعية للطلاب والمعلمين.

وأوضحت الوزارة فى تقرير لها، أنها تسعى لإنشاء وتشغيل مركز لتعزيز ضمان الجودة في مدارس التعليم الفني داخل الوزارة بالتعاون مع الجانب الألماني والجهات الدولية الآخرى الداعمة للتعليم الفني من أجل تجهيز وإعداد المدارس للتقدم للاعتماد من هيئة ضمان الجودة الجديدة وتشغيل اكاديمية لمعلمي التعليم الفني وإنشاء 5 فروع لها في مراكز التميز التي سيتم إنشاؤها في المحافظات بالتعاون مع الجانب الألمانى.

وتؤكد الوزارة حرصها على مصلحة السادة المعلمين واتخاذ كافة الإجراءات لعدم تعطيل أو تأجيل ترقى المعلمين وحفاظًا على حقوقهم.

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كتب / يحي مجدي أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الهيئات الاقتصادية تُعد من ...