تحالف الاحزاب المصريه يعلن الاصطفاف خلف اى إجراء يتخذه رئيس الجمهوريه عبدالفتاح السيسى لحماية الأمن القومى المصرى.

اعلن المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية عن إدانته الشديدة للتدخل التركي في ليبيا وما صدرعن البرلمان التركي من موافقة على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا تأسيساً على مذكرة التفاهم الغير المشروعة والمخالفة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية الموقعة مع حكومة السراج التي تحتضن عصابات الإرهاب المهلكة للحرث والنسل .

وأكد رؤساء الأحزاب السياسية المصرية أعضاء تحالف الأحزاب المصرية  أن هذه الخطوة غير المحسوبة تمثل انتهاكا للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا، ويعد خرقاً للمادة الثامنة للاتفاق الموقع بالصخيرات التي لم تخول للسراج صلاحية توقيع الاتفاقيات بشكل منفرد، وخولت في ذلك المجلس الرئاسي مجتمعاً، واشترطت مصادقة مجلس النواب الشرعى على الاتفاقيات التي يبرمها المجلس الرئاسي.

وحذر المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية  من عواقب التدخل العسكري التركى في ليبيا، وما يمثله من تهديد للأمن القومي المصري وتأثيراته السلبية على استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ويحول ليبيا إلى بحر من الدماء .

ويؤكد المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن السعى الاستعماري التركي لزعزعة استقرار المنطقة متسلحاً بشعار الإرث العثماني ودعم الجماعات المتطرفة لتحقيق هذه المطامع، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، قد ساهم في تأجيج الصراعات في المنطقه العربية، مما يتطلب من المجتمع الدولي الاضطلاع بمسئولياته بشكل عاجل في التصدي لهذا التطور المنذر بالتصعيد الإقليمي وآثاره على جهود التوصل لتسوية شاملة وقابلة للتنفيذ تقوم على معالجة كافة جوانب الأزمة الليبية من خلال المسار الأممي.

وأكد المكتب التنفيذي التحالف الأحزاب المصرية في هذا الخصوص على وقوف كل المصريين على قلب رجل واحد داعماً للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخلف القيادة السياسية في كل الإجراءات التي يراها لازمة لمواجهة هذا الموقف.
وأكد علي أن مصر ستبقي وتظل دولة صلبه بشعبها ورئيسها وقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة .
وقد اعلن موافقتهم علي أي قراريتخذه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بما يحمي مصالح مصر وعمقها الإستراتيجي .

مشاركة المقال

عن Anba

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حضور المهندس تيسير مطر الدورات التثقيفيه لأتحاد المرأه لتحالف الأحزاب المصريه

ايمانا بدور المرأه داخل تحالف الأحزاب المصريه حضر اليوم المهندس تيسير مطر رئيس حزب ارادة ...